مراجعة شاملة لهاتف شاومي الجديد Poco M3 تفاصيل اكثر مما تتوقع

تعرَّف على أفضل هاتف لهذا الموسم – Poco M3. يتحدث الجميع عن هذا النموذج من قبل العلامة التجارية المدعومة من Xiaomi ، يحتوي على كل ما يلزم ليصبح من أكثر الهواتف مبيعا – مظهر جيد وشاشة رائعة وبطارية ممتازة ومكبرات صوت استريو وإعداد كاميرا رائع. وكل هذه الأشياء الجيدة تأتي بسعر رخيص!

Poco هي الآن علامة تجارية مستقلة عن Xiaomi على الرغم من أن Xiaomi لا تزال تصنع كل ما تصممه Poco. حتى وصولاً إلى البرامج التي تعمل بها هواتف Poco أو أجهزة الشحن التي يستخدمونها – كل ذلك يأتي من Xiaomi .

Poco M3 لديه الأناقة والتصميم الفريد التي رأيناها من العديد من هواتف Xiaomi و Poco من قبل. أول شيء ستلاحظه بخصوص M3 الجديد هو المظهر غير المعتاد ، ونحن نقدر البلاستيك الذي يشبه الجلد والعناصر الفريدة مثل الزجاج الكبير الذي يحمل علامة POCO في الخلف.

كنا نتوقع أن يتم تخفيف المواصفات قليلاً عند نقطة السعر هذه ، ولكن يبدو أن Poco M3 يحدد كل المربعات. يحتوي على شاشة كبيرة بدقة 1080 بكسل مع نوتش صغير ومجموعة شرائح جيدة وجميع أنواع الاتصال ومكبرات صوت استريو وبطارية رائعة بسعة 6000 مللي أمبير في الساعة وشحن سريع والشاحن السريع متضمن في العلبة.

لمحة عن مواصفات Xiaomi Poco M3:

  • الجسم: 162.3×77.3×9.6 ملم ، 198 جرام ؛ واجهة زجاجية (زجاج غوريلا 3) ، ظهر بلاستيك ، إطار بلاستيك.
  • الشاشة: 6.53 بوصة IPS LCD ، 400 شمعة (النوع) ، دقة 1080 × 2340 بكسل ، نسبة العرض إلى الارتفاع 19.5: 9 ، 395 بكسل لكل بوصة.
  • مجموعة الشرائح: Qualcomm SM6115 Snapdragon 662 (11 نانومتر): ثماني النواة (4×2.0 جيجا هرتز Kryo 260 Gold و 4×1.8 جيجا هرتز Kryo 260 Silver) ؛ ادرينو 610.
  • الذاكرة: 64 جيجا بايت 4 جيجا بايت رام ، 128 جيجا بايت 4 جيجا بايت رام ؛ UFS 2.1 – 64 جيجا بايت رام 4 جيجا بايت ، UFS 2.2 – 128 جيجا بايت 4 جيجا بايت رام ؛ microSDXC (فتحة مخصصة).
  • نظام التشغيل / البرنامج: Android 10 ، MIUI 12.
  • الكاميرا الخلفية: عريضة (رئيسية): 48 ميجابكسل ، f / 1.8 ، 1 / 2.0 “، 0.8 ميكرومتر ، PDAF ؛ واسعة (رئيسية): 48 ميجابكسل ، f / 1.8 ، 1 / 2.0” ، 0.8 ميكرومتر ، PDAF ؛ عريضة (رئيسية): 48 ميجابكسل ، f / 1.8 ، 1 / 2.0 “، 0.8 ميكرومتر ، PDAF.
  • الكاميرا الأمامية: 8 ميجا بيكسل ، f / 2.1 ، (واسعة) ، 1 / 4.0 “، 1.12 ميكرومتر.
  • التقاط الفيديو: الكاميرا الخلفية: 1080p @ 30fps ؛ الكاميرا الأمامية: 1080p @ 30fps.
  • البطارية: 6000 مللي أمبير. شحن سريع 18 وات ، شحن عكسي.
  • متفرقات: قارئ بصمات الأصابع (مثبت على الجانب) ؛ راديو FM؛ منفذ الأشعة تحت الحمراء مكبرات صوت ستيريو 3.5 ملم جاك.
  • الكاميرا الثلاثية الموجودة في الخلف هي الميزة التي حققت نجاحًا كبيرًا رغم الحفاظ على السعر منخفضًا – في حين أنها تحت عنوان مستشعر عالي الدقة بدقة 48 ميجابكسل ، فإنها كاميرا فائقة الدقة وتقدم أدوات تصوير ماكرو وعمق.
  • أخيرًا ، يعمل Poco M3 على Android 10 مع MIUI 12 لـ Poco. لا توجد اختلافات كثيرة عن معيار MIUI12 ، ومن المنتظر طبقا للسياسه العامه للشركه أن يتلقى الهاتف تحديث MIUI و النظام المعتاد في السنوات القادمة.
  • الكاميرا فائقة الاتساع وبعض الحماية من المياه هي الأشياء الوحيدة المفقودة من ورقة المواصفات . ومع ذلك ، فإننا نتحدث عن هاتف ذكي ميسور التكلفة ومليء بالميزات ، وكان لابد من تخفيض شيء ما. لكن يبدو أن Poco M3 اقترب ، قريبًا جدًا من توفير هذه المواصفات في واقع الاستعمال.

فتح علبة Poco M3

يأتي Poco M3 معبأ داخل صندوق أصفر داكن. الهاتف بالداخل بالطبع مزود بكابل USB وشاحن 22.5 وات QC3 من Xiaomi. يدعم Poco M3 الشحن السريع بقدرة 18 وات ، لذا فإن محوله بقدرة 22.5 وات يعد مؤهلاً ممتازا للعمل.

تحتوي حجرة الورق على أداة إخراج بطاقة SIM وحافظة شفافة من السيليكون وواقي شاشة.

ستجد أيضا ثلاثة أساور Poco – واحد مضفر واثنان من الأساور المصنوعة من السيليكون تم صنعهما بدرجات الأصفر والأسود المميزة لـ Poco

التصميم وجودة البناء والتعامل

Poco M3 ليس نسخة معدلة من بعض هواتف Xiaomi Redmi. تم تصميمه حصريًا بواسطة Poco وله تصميم فريد خاص به.

أن Poco M3 يتفوق على فئة السعر الخاصة به من حيث المظهر. يتجنب المظهر الرخيص بفضل الاختيار الذكي للمواد واللهجات. لا يحاول M3 تقليد هاتف زجاجي مزدوج كما يفعل الكثيرون. بدلاً من ذلك ، ركزت Poco على الاستفادة المثلى من هيكلها البلاستيكي بالكامل ، وكانت النتيجة مثالية.

أولاً ، Poco M3 عبارة عن شاشة كاملة في المقدمة. الحواف صغيرة بما يكفي ، وهناك شق على شكل قطرة الماء ، وكل شيء مغطى بقطعة مسطحة من Gorilla Glass 3.

اللوحة الخلفية مصنوعة من البلاستيك وهي منحنية قليلاً نحو الإطار. يحتوي على نسيج من الجلد الصناعي الملسي إلى حد ما ، ويبدو جيدًا على Poco M3 ، بغض النظر عما إذا كنت تحصل على الإصدار الأسود أو الأصفر أو الأزرق. كما أنها شديدة التحمل ومقاومة لبصمات الأصابع.

أيضًا في الخلف ، سترى هذه القطعة الضخمة من الزجاج الأسود ، والتي تضم إعداد الكاميرا وشعار POCO الكبير. هذه القطعة لها أغراض جمالية .

أخيرًا ، نرى الإطار البلاستيكي السميك ، الذي يتميز بلمسة نهائية غير لامعة ومقاوم للتلطخ أيضًا.

الآن ، دعنا نلقي نظرة خاطفة على المقدمة.

هنا ، يمكنك رؤية شاشة IPS LCD مقاس 6.53 بوصة 1080 بكسل مع نوتش على شكل قطرة ، وداخل هذا الفصل توجد كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل.

تم تمديد الدقة للشاشه 1080 بكسل – 2،340 × 1،080 بكسل – مما يجعل كثافة 395 بكسل في البوصة. هذه دقة عالية نسبيًا لشريحة الميزانية ، وتمنح M3 ميزة على منافسيها.

بنسبة تباين 1500: 1 لشاشة M3 و 400 شمعة من السطوع الأقصى.

الحد الأقصى للسطوع هو 395 شمعة ، بينما المستويات السوداء عميقة بدرجة كافية عند 0.25 ، وبالتالي فإن نسبة التباين تتجاوز 1500: 1. يمكن أن تكون الشاشة أكثر سطوعًا إذا تم تشغيل وضع ضوء الشمس – عندها يمكن أن تضيء حتى 440 شمعة في الضوء المحيط الساطع.

الحد الأدنى للسطوع الذي التقطناه على اللون الأبيض هو 2.5 شمعة – وهو السطوع المثالي لجلسات القراءة في الظلام!

إذا نظرت عن كثب فوق النهاش الأمامي ، سترى شبكة رفيعة جدًا تخفي سماعة الأذن.

الشاشة محمية بزجاج Gorilla Glass 3 ، لكن Poco M3 يأتي أيضًا مع واقي شاشة داخل صندوق إذا اخترت استخدامه.

الحافة السفلية أكثر سمكًا من البقية – وهذا شائع لشاشات LCD حيث يكون محرك العرض أسفل تلك القطعة.

توجد الكاميرا الثلاثية وفلاش LED في الخلف يتشاركان قطعة من الزجاج الأسود تخرج قليلاً من زجاج أكبر يحمل شعار POCO. ومع ذلك ، فإنه لا يجعل الهاتف يتأرجح .

يضم الإطار البلاستيكي الكثير. على اليسار ، ستجد فتحة البطاقات الثلاثية.

يحتوي الجانب الأيمن على مفاتيح الصوت وزر الطاقة الذي يتضاعف أيضًا كقارئ بصمات أصابع دائم (وسريع). يمكنك اختيار خيار الضغط والمسح الضوئي بدلاً من القراءة المستمرة وبهذه الطريقة تجنب الأخطاء الرئيسية التي تمتلكها جميع ماسحات بصمات الأصابع المثبتة على الجانب – أخطاء القراءة التي تؤدي إلى إلغاء قفل عند إمساك / التعامل مع هاتفك.

يستوعب الجزء العلوي من Poco M3 أحد مكبرات الصوت الاستريو ومقبس الصوت 3.5 ملم ومكبر الأشعة تحت الحمراء وميكروفون. في الواقع ، يوفر Poco M3 مكبرات صوت استريو كاملة على جانبيها بدلاً من تعيين سماعة الأذن كمكبر صوت ثانوي كما تفعل العديد من الشركات الرائدة.

أخيرًا ، في الجزء السفلي ، يمكنك رؤية مكبر صوت الاستريو الآخر ، وقطعة الفم ، ومنفذ USB-C.

Poco M3 ابعاده 162.3 × 77.3 × 9.6 ملم ويزن 198 جرامًا. إنه ليس أنحف الهواتف ، لكنه ليس زائد الوزن. وبالنظر إلى البطارية التي تبلغ قوتها 6000 مللي أمبير في الساعة ،بالطبع حجم بطاريه رائع.

عمر البطارية

يعمل Poco M3 ببطارية ضخمة تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة. يدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 18 واط ، وهذا أمر جيد لأنه من المحتمل أن يستغرق شحن هذا العملاق بمحول بطيء وقت طويل .

حقق Poco M3 ، بشكل متوقع تمامًا ، نتيجة رائعة في اختبار البطارية الخاص بـ SmartViser  مع تصنيف التحمل لمدة 154 ساعة – فقد احتل المركز الثالث في مخطط عمر البطارية طوال الوقت. لقد قام بعمل ممتاز في جميع سيناريوهات الاختبار – تشغيل الفيديو والمكالمات وتصفح الويب وأظهر أداء استعداد طويل الأمد لا نهاية له.

سرعة الشحن

لا يحتوي جهاز Poco M3 على بطارية كبيرة تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة فحسب ، بل يأتي أيضًا مزودًا بشاحن سريع بقوة 22.5 وات.

باستخدام هذا الشاحن ، يمكنك إعادة ملء 25٪ من البطارية في 30 دقيقة ، و 46٪ في ساعة واحدة ، بينما يتطلب الشحن الكامل ساعتين و 59 دقيقة. لم تكن الارقام مثيره للإعجاب ، دعونا لا ننسى أننا نشحن بطارية ضخمة تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة.

 

نظام تشغيل Android 10 و MIUI 12

يقوم Poco M3 بتشغيل MIUI 12 . يعتمد المشغل على نظام Android 10 ويحتوي على واجهة مبسطة مع رسوم متحركة رائعة وخيارات خصوصية جديدة ونوافذ عائمة ومركز تحكم مخصص وخلفيات رائعة ودرج تطبيق جديد تمامًا ، من بين ميزات أخرى.

بشكل عام ، MIUI 12  يعطي مظهر مستقبلي رائع ، ورسوم متحركة أكثر من رائعه ،مع الميزات الجديدة .

يمكنك فتح الشاشة عبر ماسح بصمة الإصبع السريع المثبت على الجانب. القارئ سهل الإعداد وسريع ودقيق للغاية – إنه على قدم المساواة مع الأفضل في مجال الأعمال. تتمثل إحدى مشكلات ماسحات بصمات الأصابع المثبتة على الجانب في أنك غالبًا ما تحصل على أخطاء في القراءة عندما تتلاعب بالهاتف أو عند الوصول إليه في جيبك لأن أصابعك أو راحة يدك دائمًا ما تكون على اتصال بالإطار الجانبي. لدى Xiaomi حل سهل لذلك – يمكنك الاختيار بين طريقة التعرف باللمس أو الضغط. باختيار اضغط على ماسح بصمات الأصابع سيبدأ القراءة فقط إذا ضغطت على زر الطاقة.

يتوفر 2D Face Unlock أيضًا ، لكنه أقل أمانًا بطبيعه الحال في هذه الطريقه من خيار بصمة الإصبع.

الأداء والمعايير

يتم تشغيل Poco M3 بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 662 لعام 2020 استنادًا إلى عملية التصنيع 11 نانومتر. تستخدم SoC وحدة معالجة مركزية ثماني النواة تتكون من 4 نواة Kryo 260 Gold مسجلة بسرعة 2.0 جيجاهرتز و 4 نواة Kryo 260 Silver تعمل بسرعة 1.8 جيجاهرتز. تعتمد النوى الرئيسيه على تصميم Cortex-A73 ، بينما تعتمد النوي الاخري على النوى الموفرة للطاقة Cortex-A53.

وحدة معالجة الرسومات داخل Snapdragon 662 هي Adreno 610.

يحتوي SoC على 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية UFC 2.0. هناك أيضًا إصدار بسعة 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين 128 جيجابايت UFS 2.1. يقدم كلا الطرازين توسعة microSD.

أداء المعالج متعدد النواة يصل إلى نفس المستوى بالنسبة لهذه الفئة.

علي موقع AnTuTu

كاميرا ثلاثية في الخلف

يوفر Poco M3 كاميرا ثلاثية في الخلف ، لكنها أساسية . الكاميرا الرئيسيه بدقة 48 ميجابكسل مصحوبًا بكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ومستشعر عمق 2 ميجابكسل. يوجد أيضًا فلاش LED واحد.

يحتوي Poco M3 على كاميرا أساسية مع مستشعر Quad-Bayer بدقة 48 ميجابكسل مع عدسة f / 1.8 و 0.8 ميكرون بكسل و PDAF. الوضع الليلي متاح في هذه الكاميرا.

كاميرا الماكرو 2 ميجابيكسل بفتحة عدسة f / 2.4 ، 1.75 ميكرومتر بكسل ، لكنها تفتقر إلى التركيز التلقائي.

أخيرًا ، يوجد مستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل.

تحتوي كاميرا السيلفي على مستشعر 8 ميجابكسل خلف عدسة f / 2.1. التركيز ثابت.

جودة الصورة

تعد الصور الافتراضية بدقة 12 ميجابكسل من الكاميرا الرئيسية رائعة لهذه الفئة ، خاصةً عند التقاطها في مثل هذه الظروف الجوية الصعبة. هناك ما يكفي من التفاصيل التي تم حلها ، والحدة اللطيفة ، والتباين مرتفع. النطاق الديناميكي متوسط ولكنه ليس منخفضًا على الرغم من طقس الشتاء (تم ضبط HDR على Auto ). الألوان أكثر دفئًا – حيوية للغاية.

يعد تقليل الضوضاء أمرًا لطيفًا ، وهذا أحد أسباب المستوى العالي من التفاصيل – تترك المعالجة بعض الضوضاء ولكن أيضًا التفاصيل في المناطق ذات الألوان الموحدة مثل الجدران أو النوافذ في المباني السكنية.

هناك نعومة ظاهرة للزاوية ، لكن بخلاف ذلك – لا يسعنا إلا أن نمدح هذه الصور.




يتوفر خيار كاميرا AI في عدسة الكاميرا. يحاول التعرف على المشهد وتعديل بعض المعلمات وفقًا لذلك.

جودة الفيديو

يلتقط Poco M3 مقاطع فيديو تصل إلى 1080 @ 30 إطارًا في الثانية بالكاميرا الرئيسية. لا يوجد وضع 4K ، ولا يتوفر التصوير بمعدل 60 إطارًا في الثانية أيضًا.

يبلغ معدل بتات الفيديو 20 ميجابت في الثانية ، بينما يتم تسجيل الصوت في استريو بمعدل بت منخفض يبلغ 96 كيلو بت في الثانية. لا يوجد دعم للاستقرار الإلكتروني في Poco M3.

اللقطات من الكاميرا الرئيسية جيده بالتفصيل ونطاق ديناميكي منخفض. التباين جيد ، وكذلك الألوان.

 

أكثر مما كنت أتوقع

 

Poco M3 هاتفًا مثاليًا في فئته السعريه و يتفوق علي منافسيه بأكثر مما كنت أتوقع. علي الرغم أنه لا يوجد NFC ، وكاميرا فائقة الاتساع . فإن Poco M3 يثير الإعجاب بشاشة عالية الدقة ، وعمر بطارية يصعب مضاهاته ، ومكبرات صوت استريو رائعة ، وكاميرا رئيسية لا تخيب أمالك.

يمكن لـ Poco M3 ان يقدم أداء جيد في للألعاب ، شريطة خفض دقة اللعبة وجودة الرسومات. نعم ، يمكنك لعب الألعاب الحديثة مثل PUBG بسلاسة إذا قمت بتقليل الإعدادات.

سعر الهاتف:

يأتي السعر للنسخة الـ64 جيجا مع 4 جيجا رام بسعر 2599 جنية مصري

أما النسخة الـ128 جيجا مع 4 جيجا رام فتم تسعيرها بسعر 2799 جنية مصري

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *